القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل البفتيك بعدة وصفات سهلة ولذيذة

طريقة عمل البفتيك يعتبر البفتيك من أفضل الأطباق التي يحبها العديد من الأشخاص حول العالم، ولكن كل شخص يقوم بصنعها بطريقة مختلفة، وسوف نساعد الجميع بتقديم طريقة عمل البفتيك بأكثر من طريقة، كل ما عليك هو اختيار الطريقة المناسبة لكي وحصريا على سفرتك.

طريقة عمل البفتيك فاطمة أبو حاتى

هناك العديد من السيدات لا يدركون كيفية عمل تتبيلة البفتيك المميزة، التي تعتبر هي التي تميز الطعم عن أي طريقة أخري، ومن أهم الخطوات التي تميز الطعم هي الكافر الخارجي للبفتيك، لابد من التعرف على الطريقة الصحيحة حتى تتمكن من تقديم طبق مميز على السفرة الخاصة بكي.

المقادير:

  • نصف كيلو من لحم البفتيك، بصلة كبيرة مفرومة، معلقة كبيرة من الخل.
  • معلقه كبيرة من الكاتشب، ملح، فلفل، رشه سكر، ربع معلقة صغيرة من السبع بهارات.
  • ربع معلقة صغيرة ثوم بودر.

الكافر الخارجي:

1كوب من البقسماط الناعم، نصف كوب من النشا، 2 بيضة،  2 معلقة كبيرة من اللبن، دقيق، ملح، فلفل.

طريقة التحضير:

  1. يتم فرد البفتيك جيداً، ودقها كويس باستخدام مدق اللحم حتى يكون سمكها رفيع جداً.
  2. ثم يتم عصر البصل جيداً واستخدام الماء فقط، ثم نقوم بوضع كلا من الفلفل، الملح، الخل، الكاتشب، السكر، السبع بهارات، الثوم البودر، يتم خلطهم جيداً مع لحم البفتيك، ويتم تغطيها بكيس من النايلون ونتركها ساعتين على الأقل.
  3. ثم يتم تحضر البيض، واللبن، والملح، والفلفل، وفي طبق آخر يتم وضع النشا والبقسماط وخلطهم معاً.
  4. ثم نقوم بوضع البفتيم في الدقيق،ثم يتم وضعه في البيض مع اللبن، ثم في خليط  النشا والبقسماط، وتكرارا هذه العملية لحين الانتهاء من الكمية كلها.
  5. ثم يتم وضع زيت غزير وتسخينه جيداً، ووضع البفتيك بداخلة على نار هادئة، ونقوم بتحميله من الجانبين لحين الانتهاء من الكمية بالكامل.
  6. ويتم تقديم هذا الطبق بجانب المكرونة، والبطاطس المحمرة.

اقرأ أيضًا: الفراخ البانية بأربع تتبيلات مختلفة وشهية

https://www.youtube.com/watch?v=t7OQ-vUMaMg

طريقة عمل البفتيك المشوى

تعتبر طريقة عمل البفتيك المشوى من أبسط الطرق التي يمكنك تقديمها على سفرتك، وعلى الرغم من ذلك فهي صحية جداً وتصلح لوصفات الريجيم.

المكونات:

نصف كيلو من لحم البفتيك، معلقة من البصل البودرة، ملعقة صغيرة من الباربكيو، ملعقة من الخل البلسمي، قطرات من الصويا صوص.

2 معلقة صغيرة من عسل الأبيض، ربع كوب من زيت الزيتون، ملعقة صغيرة فلفل أسود، 3 معالق كبيرة من الثوم المفروم، معلقة من ورشيستر شاير، قليل من الملح حسب الرغبة، بعض من الشطة على حسب احتياجك.

طريقة التحضير:

  • في وعاء يتم خلط كلاً من: الخل البلسمي، العسل الأبيض، صلصة ورشيستر شاير، الباربكيو، زيت الزيتون ويتم تقليبها جيداً حتى تمتزج جميع المكونات معاً.
  • يتم وضع الثوم المفروم، الفلفل الأسود، الملح، الشطه، مع التقليب جيداً حتى تمتزج جميع المكونات معاً، يتمم وضع البفتيك في هذا الخليط ويترك لمدة يوم كامل في الثلاجة.
  • ثم نقوم بتسخين الجريل جيداً ووضع البفتيك بها وتقليبها من جميع الجوانب لحين النضج، وحين الانتهاء من الكمية بالكامل يتم وضعه في طبق للتقديم وهذه من أسهل طريقة عمل البفتيك.

اقرأ أيضًا: وصفة شرائح اللحم البقري المتبل بالليمون والأعشاب

طريقة عمل البفتيك
طريقة عمل البفتيك

طريقة عمل البفتيك بالبصل

يعتبر هذا الطبق من الأطباق السهلة والسريعة، وتتميز بأنها مميزة علي السفرة الخاصة بكي، كل ما عليك هو تحضيرها بطريقة صحيحة.

المكونات:

1 كيلو من لحم البفتيك، نصف كيلو من البصل، زبدة أو زيت حسب الرغبة، ملح، فلفل أسود، بهارات لحم.

طريقة التحضير

  • يتم تسخين الزيت والزبدة معاً، يتم  وضع شرائح البفتيك واحدة تلو  الأخرى وعند تغير لونها يتم تقليبها على الجانب الآخر.
  • بعد الانتهاء من الكمية بالكامل، يتم وضع الصينية على نار متوسطة وتغطيتها جيداً، حتى تتمكن من طرد المياه الموجودة في اللحم.
  • ثم يتم تقطيع البصل صغير جداً، ويتم وضع التوابل عليه ويتم فركها باليد جيداً، بعد أن تصبح اللحمة جافة لا يوجد بها مياه نهائياً، يتم الوضع البصل معها معلقة من السمن، ويتم تركها علي نار هادئة لحين تمام النضج.

في نهاية المقال نجد أن طريقة عمل البفتيك من الأمور البسيطة جداً، التي يمكنك القيام بها بعد استيفاء جميع الشروط الخاصة باختيار اللحم، وتقطيع اللحم بالطريقة المناسبة، لابد من الالتزام بطريقة التحضير حتى تحصل على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل البانيه بطريقة سهلة

[rank_math_rich_snippet id="s-ff750657-5e30-4c2b-87d7-7f1eaaffea8b"] https://www.katabnalk.com/%d8%b7%d8%b1%d9%8a%d9%82%d8%a9-%d8%b9%d9%85%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%81%d8%aa%d9%8a%d9%83-2/?feed_id=7882&_unique_id=62f29121752bb

تعليقات